كيفية تحديث واتساب إلى أحدث إصدار على أي جهاز أندرويد

نعلم جميعًا أن وجود نسخة محدثة من الواتس اب مهم جدًا لأسباب مختلفة ، على الرغم من أن أهمها هو وجود أحدث الميزات والأداء المستقر والأمان . وبينما نتحدث الآن عن الإصدارات القديمة ، فاسمحوا لي أن أوضح أن وجود إصدار قديم من واتس اب أمر خطير للغاية على أجهزة الأندرويد ، حيث يمكن لأي شخص اختراق جهازك بسهولة والتجسس عليه - يمكنك الإطلاع على هذا المقال: برنامج تجسس على الواتس اب.

كيفية تحديث واتساب إلى أحدث إصدار على أي جهاز أندرويد

هل سبق لك أن تساءلت عن كيفية فعل ذلك ، حيث يوجد العديد من المستخدمين الذين يبحثون ببساطة عن هذا العنوان "كيفية تحديث واتس اب على اندرويد" لعدة مرات على محرك البحث جوجل. عملية قد تبدو بسيطة للغاية ، ولكن بالحقيقة أكثر تعقيدًا مما تتخيل. في الأساس ، هناك طريقتان لتحديث الواتس اب على الأندرويد ، دعونا نستكشف هاتين الطريقتين.

الآن ودون إهدار الكثير من الوقت سنعرض عليك بكل بساطة كيفية الحفاظ على تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم محدّث على أي جهاز يعمل بنظام Android ، حتى تتمكن دائمًا من الاستمتاع بجميع ميزاته الجديدة .

كيفية الحصول على احدث نسخة واتس اب؟

أول شيء يجب أن نعرفه ، ما إذا كنا نستخدم الإصدار المستقر من الواتس اب أو الإصدار التجريبي؟ لو كنت قد قمت ببساطة بتنزيل الواتس من متجر Google Play ، فمن المؤكد أنك قمت بتثبيت الإصدار المستقر على جهازك ، وبالتالي للأسف لن يكون الحصول على التحديثات  بهذه السرعة:

  1. للحصول على احدث نسخة واتس اب ، ما عليك سوى فتح متجر جوجل بلاي.
  2. الآن ، ما عليك سوى النقر على "زر القائمة" الثلاثة خطوط الموجودة في الركن الأيمن العلوي من الشاشة.
  3. بعد الخطوة أعلاه ، ما عليك سوى النقر على الخيار المعروف باسم "التطبيقات والألعاب الخاصة بي".
  4. ثم ما عليك سوى النقر على قسم "المثبتة".
  5. الآن يمكنك ببساطة العثور على "واتساب مسنجر" وتحديده.
  6. بعد الخطوة أعلاه الآن ، ما عليك سوى النقر على زر "تحديث".

لقد انتهيت الآن ، حيث يمكنك بهذه الطريقة الحصول على اخر تحديث للواتس اب على أي جهاز يعمل بنظام الأندرويد.

ومع ذلك ، نعلم جيدًا أن التحديثات لا تصل إلى الجميع بنفس الوقت . وبالتالي ، إذا كنت ترغب في تحديثه بسرعة ، دون انتظار وصول التحديث إلى متجر جوجل بلاي ، فيمكنك تنزيل ملف APK من موقع الواتساب الرسمي ، لأنه في كثير من الحالات ، تعد هذه الطريقة أسرع بكثير من الطريقة التقليدية وأكثر أماناً أيضاً.
في هذه الحالة، يُنصح عادةً بإلغاء تثبيت الـ WhatsApp وإجراء تثبيت نظيف لـ APK ، لأنه في بعض الأحيان تنشأ بعض الأخطاء عند التحديث بهذه الطريقة.

ما هو WhatsApp Beta؟

إن الإصدار تجريبي من الواتس اب غير مستقر 100% ، لأنه قد يحتوي بعض الأخطاء. ولكن ، في الواقع ، إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي من الواتس ، فستتمكن ببساطة من اختبار جميع الميزات الجديدة للتطبيق قبل الجميع أي قبل وصولها للإصدار المستقر على متجر Google Play.

نظرًا لأن وتيرة التحديثات في الإصدار التجريبي يومية تقريبًا ، والحقيقة هي أنه وعلى الرغم من كونه نسخة تجريبية ، إلا أن التطبيق يعمل بشكل مثالي تقريبًا. وبالتالي ، نوصيك بتحديث الواتس اب ذو الإصدار التجريبي دائماً.

الآن ، ربما يفكر العديد منكم في أنه إذا قمت بتثبيت الإصدار التجريبي من الواتس اب  ، فكيف يمكنك تحديثه؟ دعني أوضح أن هذا السيناريو هو نفسه تقريبًا  كما أوضحنا أعلاه. نعم ، يجب أن نفعل ذلك من متجر Google Play ، أو يمكننا العثور على ملف APK خارجي.

ما مدى أهمية الحفاظ على تحديث الواتس اب؟

مع كل إصدار جديد من WhatsApp ، يصبح التطبيق أكثر أمانًا ، وبالتالي ، من المهم للغاية أن يتم تحديثه دائمًا والسبب ببساطة لتجنب أي نوع من نقاط الضعف.

ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أنه نحن نوصي بشدة أن تكون كل تطبيقاتك محدثة دائماً ، وذلك لتجنب مشاكل التوافق وجعل جهاز الأندرويد الخاص بك مكانًا أكثر أمانًا.

عندما نقوم بتحديث تطبيقاتنا علىالأندرويد ، نحصل على جميع الميزات الجديدة وإصلاحات الأخطاء وتدابير الأمان التي يضيفها المطورون إلى كل إصدار. وبالتالي ، كما أخبرنا سابقًا  يجب أن نحافظ على تحديث جميع تطبيقاتنا لتجنب سرقة البيانات.

إقرأ أيضاً 

جديد قسم : الواتس أب

إرسال تعليق