تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

نعلم جميعًا جيدًا أن تطبيق المراسلة الفورية الواتس اب أصبح أكثر وسائل الاتصال استخدامًا في العالم . وكما نعلم جميعًا أنه يوجد الكثير ممن يفضلون إرسال رسالة واتس اب على إجراء مكالمة هاتفية.

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

بالإضافة إلى ذلك ، فهي الوسيلة التي يتم من خلالها مشاركة الكثير من الملفات والصور ومقاطع الفيديو. ولكن الحقيقة هي أن التطبيق المملوك لشركة الفيس بوك العملاقة يوفر أيضًا ميزات أخرى مثيرة للاهتمام ، ربما تكون غير معروفة من قبل بعض المستخدمين. ومنها تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والتي سنتكلم عنها اليوم.

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

لا بد أنك في كثير من الأحيان قمت بإرسال رسالة واتس اب إلى أصدقائك لمعرفة مكان وجودهم ، لكنهم إما لا يجيبون أو أنهم بعد إخبارنا بمكانهم انتقلوا إلى مكان آخر ، وبالتالي ، لتجنب هذا النوع من المواقف ، يحتوي تطبيق الواتس اب على وظيفة رائعة ، وهي أنه يتيح لنا تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب في الوقت الحقيقي.

وبهذه الطريقة ، لن يكون من الضروري بعد الآن أن يجيبوا على الواتساب أو أن يمسكوا بالهاتف ليخبروننا أنهم انتقلوا من مكان إلى آخر لأننا سنعرف مكان انتقالهم في كل لحظة مباشرة وبسرعة.

وظيفة مفيدة للغاية في هذه الحالات ، ولكنها أيضًا مفيدة جدًا عندما يسافر أحد أفراد العائلة أو صديق أو نرغب في معرفة مكان وصولنا والوقت الذي يستغرقه الوصول إلى الوجهة. .

كيف يمكنك تتبع شخص عن طريق الواتس اب ؟

  • للقيام بذلك ، كل ما علينا فعله هو فتح تطبيق الواتس اب على هاتفنا الذكي.
  • ثم انتقل ببساطة إلى سجل دردشة الشخص الذي نريد مشاركة موقعك معه. (يمكن أن تكون أيضًا مجموعة )
  • ثم انقر ببساطة فوق أيقونة الإرفاق التي تظهر بجانب مربع النص حيث تتم كتابة الرسائل.
  • بعد ذلك ، علينا ببساطة أن نضغط على أيقونة الموقع وهذا سيُظهر لنا شاشة تعرض خريطة بها موقعنا الحالي وفي الجزء العلوي ، سنجد خيار مشاركةالموقع المباشر في الوقت الفعلي.

الآن تلقائيًا ، ستفتح نافذة يخبرنا فيها الواتساب أن جميع المشاركين في الدردشة يمكنهم رؤية هذه المعلومات معرفة موقعك في الوقت الحقيقي.

يجب أن تتذكر أن هذه الوظيفة تشارك موقعنا حتى إذا لم نستخدم تطبيق المراسلة. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا إيقاف ذلك, ببساطة يمكننا التوقف عن مشاركة موقعنا.

إذا قبلت المشاركة ، فستظهر شاشة أخرى يمكننا من خلالها اختيار الوقت الذي نريد مشاركة موقعك به مع هذا الشخص أو مجموعة الأصدقاء.

بشكل افتراضي ، يتيح لنا الواتس اب الاختيار بين 15 دقيقة أو ساعة واحدة أو 8 ساعات. سيكون هذا هو الوقت الذي يمكن فيه لأصدقائنا أو أفراد أسرتنا أو زملائنا الوصول إلى موقعنا و معرفة مكاننا في كل لحظة.

إقرأ أيضاً

جديد قسم : الواتس أب

إرسال تعليق