كل ما تريد معرفته عن معالج ميديا تك MediaTek Helio G90T

سواءً أكانت لعبة Fornite أو PUBG أو KOG أو غيرها من العناوين القوية - افضل لعبة في العالم - ، فإن تقنية HyperEngine الحصرية من ميديا تك تعني أنك ستحصل على أداء سريع وسلس في ألعابك المفضلة ، من خلال التقنيات المحسنة والمتطورة لمعالج MediaTek Helio G90T , فأنت ستضمن الحصول على أداء لا يضاهى ضمن فئته السعرية.

معالج ميديا تك MediaTek Helio G90T
Helio G90T

المقدمة السابقة هي ما وعدتنا به شركة ميديا تك عندما أعلنت عن معالجها الجديد MediaTek Helio G90T , والذي من المتوقع أن يتم تزويد هاتف شاومي ريدمي نوت 8 الجديد به وللحصول على الصورة الكاملة , نقدم لكم بالمقالة التالية الموصفات الكاملة للمعالج الجديد :

مواصفات معالج ميدياتك MediaTek Helio G90T

معالج ميديا تك MediaTek Helio G90T


  • من الداخل ، تقدم وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة سرعات تصل إلى 2.05 جيجاهرتز. باستخدام مزيج من أحدث أنوية Arm Cortex-A76 و Cortex-A55 مع ذاكرة L3 كبيرة ، تزيد السلسلة G90 من أداء ميزة تعدد خيوط المعالجة بنسبة تصل إلى 19% عن المنافسين الآخرين .
  • ومن خلال سرعات تصل إلى 800 ميجا هرتز ، يمكن لأحدث إصدار من الـ GPU أو معالج الرسوميات Arm Mali-G76 3EEMC4  تشغيل ألعاب كـ Fortnite و PUBG بسلاسة لا تصدق ، والذي حقق من خلال Manhattan benchmark سرعة أكبر بنسبة 26% من المنافسين الآخرين , ضمن نفس الفئة السعرية.
  • يدعم المعالج ما يصل إلى 10 جيجابايت من الذاكرة العشوائية رام LPDDR4x بسرعة تصل الى 2133 ميجاهرتز (4266 ميجاهرتز فعالة مع ميزة القناة الثنائية ) مقدمة سعة عرض نطاق الترددي كبيرة وسعة ضخمة من الذاكرة ، في حين أن أحدث إصدار من ذواكر التخزين UFS 2.1 يوفر تدفق بيانات فائق السرعة.

دعم كاميرات فائق مع الذكاء الإصطناعي AI بدقة 64MP

  1. سلسلة G90 ليست مخصصة للاعبين فحسب ، بل هي الشريحة الأولى التي تدعم أحدث إصدار من المستشعرات التي تحتوي على 64MP1 4-cell sensor ، بحيث يمكنك التقاط صور بتفاصيل لا تصدق أو استخدام تقنية الكواد بكسل 4-cell sensor لالتقاط لقطات ليلية بأفضل أداء عند ظروف الإضاءة المنخفضة .
  2. يدعم المعالج الجديد الهواتف الذكية الجديدة مع ما يصل إلى أربع كاميرات ، حيث يتيح إطار عمل الكامير دمج مجموعة متنوعة من خيارات العدسات والمستشعرات ، سواء كان ذلك بين الكاميرا واسعة النطاق والتلسكوبية أو الكاميرا الفرعية المخصصة لرسم الخرائط بعمق أو HDR ، مما يتيح للمصنعين العثور على مزيج مثالي للعدسات والمستشعرات في الهاتف الذكي.
  3. يعمل تصميم مزود خدمة الإنترنت الثلاثي (ISP) على تحسين الطاقة والأداء في جميع أوضاع التصوير ، بينما يوفر محرك عمق الأجهزة المدمج معاينات سلسة في الوقت الفعلي لتأكثير البوكيه أو  تشويه الخلفية للحصول على صور عالية الجودة. يمكن التقاط الفيديو بسرعة فائقة تبلغ 240 إطارًا في الثانية مع ترميز HEVC الفعال.
  4. من خلال مزيج من أجهزة G90 2X APU ووحدة المعالجة المركزية القوية ووحدة معالجة الرسومات GPU ، يقدم المعالج Helio G90T أداء AI رائع يمكن لمصنعي الهواتف الذكية استغلاله بطرق متعددة. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتطبيقات AI-camera سريعة بشكل لا يصدق ، وتحسينات نظام التشغيل وتطبيقات AI بسهولة وكفاءة.

دعم "Wake-up Word" الأول في العالم

يمكن لـ G90 series1 تشغيل مساعدين افتراضيين مثل مساعد Google أو Amazon Alexa أو خدمات أخرى.

مودم 4G LTE سريع مع شريحة مزدوجة 4G

  1. تدمج سلسلة MediaTek G90 مودم Cat-12 4G LTE WorldMode مع 3x CA و 4x4 MIMO و 256 QAM. يوفر ذلك أداء اتصال أكثر موثوقية حتى في الأماكن المكتظة بالسكان مثل الملاعب أو مناطق التسوق المزدحمة أو المكاتب أو المطارات.
  2. يستمر دعم DSDS (شريحتي اتصال) وبيانات 4G VoLTE و 4G الأساسي وهو ما يعني تجربة مستخدم سلسة ، بينما توفر خدمات VoLTE و ViLTE أفضل تجربة ممكنة للمكالمات والفيديو المباشر ، مع وقت أسرع  وتحسن كبير بجودة المكالمات بشكل ملحوظ .
  3. تتضمن الميزات الخلوية المتقدمة ميزات مثل IMS VoLTE \ ViLTE \ VoWi-Fi ، والتي يدعمها الآن أكثر من 175 مشغلًا خلويًا في جميع أنحاء العالم ، وتشمل المعايير الأخرى دعم eMBMS العالمي و HPUE و Band 71 في أمريكا الشمالية.

MediaTek HyperEngine لعبة التكنولوجيا

معالج ميديا تك MediaTek Helio G90T
ريدمي نوت 8 برو - لاحظ الأداء الرائع للمعالج على منصة Antutu بين كل من سنابدراغون 810 و سنابدراغون 710

ميزات ذكية للحصول على أداء سريع

  • يتم تشغيل التنبؤ الذكي للتزامن بين Wi-Fi و LTE في 13 مللي ثانية فقط والحفاظ على جودة إتصال الأنترنت مستقرة.
  • احصل على استجابة أسرع بين الهاتف الذكي وبرج الإتصال الخلوي
  • اتصل بشبكتي Wi-Fi في وقت واحد للحصول على سرعة إنترنت مضاعفة
  • ما عليك سوى تأجيل المكالمات أثناء اللعب دون التعرض لانقطاع الاتصال بالإنترنت.

تحسينات كبيرة في تصميم معالج الرسوميات 

  • زمن معالجة أقصر بنسبة 60٪ لضمان تجربة مستخدم خالية من التأخير أثناء اللعب
  • تحرك بسلاسة ضمن عالم اللعبة دون تعثر أو تهنيج أو تأخر بتحميل عالم اللعبة .

جودة صورة رائعة

  • إطارات أسرع وتجربة لعب أكثر سلاسة مع زمن تأخير أقل.
  • جودة صورة ممتازة مع تباين أفضل ، وتفاصيل دقيقة
  • صور HDR تقدم ألوان حقيقية وحيوية

محرك إدارة موارد متطور لتجربة لعب أفضل وأطول

  • إدارة ديناميكية وذكية لكل من وحدة المعالجة المركزية ، GPU والذاكرة
  • أداء أكثر سلاسة في محركات الألعاب ذات التحميل الثقيل والمشاهد الصعبة واللعب المكثف - حل مشكلة pubg mobile للكمبيوتر.
  • تعزيز كفاءة الطاقة للعب أطول

إقرأ أيضاً 

جديد قسم : أخبار تقنية

إرسال تعليق