الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول نظام التشغيل الجديد Ark OS من هواوي مع لقطات شاشة للواجهة

نعلم جميعاً أنه بعد حظر الولايات المتحدة لشركة هواوي ، فإن شركة الهواتف الذكية الصينية المعروفة عالمياً ، تخطو بخطى حثيثة لإكمال تطوير نظام التشغيل الخاص بها ، والذي سيحل محل أندرويد القادم من العملاق التكنولوجي Google . حيث تخطط الشركة لاستخدامه على هواتفها الذكية وربما حواسيبها .

نظام التشغيل الجديد Ark OS من هواوي

الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول نظام التشغيل الجديد من هواوي مع لقطات شاشة للواجهة

في وقت سابق ، ذكرت التقارير التي تم تسريبها أن نظام التشغيل الجديد سيُطلق عليه اسم HongMeng OS ، ومع ذلك ، فإن وثيقة مسربة محتملة من مكتب الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي تشير إلى أن الاسم التجاري سيكون Ark OS.

نظرًا لأن شركة هواوي الصينية العملاقة قامت مؤخرًا بتسجيل 5 أسماء متعلقة بنظام تشغيل وهي هنا ، Huawei Ark OS و Huawei Ark و Ark و Ark OS و Huawei Ark Compiler. والآن اسمح لي أن أخبرك أن هذه الخطوة حدثت بعد فترة وجيزة من تأكيد عملاق التكنولوجيا جوجل تعليق العمل مع هواوي.

نظام التشغيل الجديد من هواوي "نظام HongMeng OS أو Ark OS"

ومنذ ذلك الحين ، أصبح صانع هواتف هواوي الشهير ، أكثر إصراراً على إيقاف الإعتماد على جوجل والتوجه نحو صناعة نظام تشغيل خاص به. في البداية ، كان يُعتقد أن اسم النظام الجديد هو Kirin OS ، باسم معالجاتها ، ولكن داخليًا كانت العلامة التجارية يطلق عليها HongMeng OS ، وهي المعلومة التي لم تؤكدها هواوي حتى الآن.

ولكن ، بعد التقارير التي تم تسريبها مؤخرًا ، تشير جميع المعطيات إلى أن "Ark" هو نظام التشغيل الجديد من Huawei والذي تنوي استبداله بنظام التشغيل Android OS الأكثر استخدامًا من Google ، ورغم أنه لم يكن من المفاجأ أن تعلن هواوي أن نظام التشغيل الجديد الخاص بها سيعمل على تشغيل جميع التطبيقات الخاصة بنظام الأندرويد ,إلا أن المفاجئة كانت إعلان الشركة أنه سيكون أسرع بنسبة تصل إلى 60 ٪ من نظام الأندرويد.

متجر التطبيقات الجديد من هواوي

بصرف النظر عن نظام التشغيل الجديد ، ما يهمنا  الآن هو متجر التطبيقات ، حيث إننا نعلم جيدًا أن هواوي لن تتمكن بعد الآن من استخدام متجر تطبيقات جوجل العملاق ، وبالتالي ، من خلال عدم وجود متجر جوجل بلاي ، فمن المحتمل أن تستخدم شركة هواوي متجر التطبيقات الخاص بها ، والمعروف باسم AppGallery.

لقطات مسربة من نظام التشغيل الجديد من هواوي 

كما تسرب مؤخرًا معلومات عن نظام Ark OS الجديد تمامًا, ووصوله إلى المكتب الألماني للبراءات والعلامات التجارية و EUIPO (مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية). وقد تمكنا من رؤية لقطات الشاشة الأولى لنظام التشغيل Ark OS ، حيث يمكننا أن نرى بعض إعدادات القائمة ، ومعلومات التطبيقات وكيفية تثبيتها أو حتى إدارة الأذونات. .

قد يكون العديد منكم الآن في عجلة من أمره لمجرد رؤية لقطات الشاشة التي تم تسريبها لنظام التشغيل Ark الجديد أو نظام تشغيل HongMeng الجديد كليًا ، لذا ، إذا كنت في عجلة من أمرك ، فها هي اللقطات.

Ark OS

Ark OS من هواوي

كما هو الحال في لقطات الشاشة المسربة أعلاه ، يمكننا أن نرى واجهة المستخدم النظيفة لنظام التشغيل والتي تبدو بديهية وجذابة للغاية أيضًا.

ماذا عن موعد وصول النظام الجديد

قد يفكر الكثير منكم في السؤال التالي : متى سنكون قادرين على رؤية جهاز به نظام التشغيل Ark OS أو نظام HongMeng OS؟
 في الوقت الحالي ، لا نعرف شيئًا عن موعد طرح النظام  ، حيث لا يزال رئيس الولايات المتحدة ، دونال ترامب مستعدًا للتفاوض وفي هذه الحالة ، ستواصل شركة هواوي الصينية محاولة استعاجة أعمالها مجددًا مع شركة جوجل للتكنولوجيا.

باختصار ، هذه مجرد خطة طوارئ لشركة هواوي .

أي تعليقات أو إقتراحات قم بكتابتها في قسم التعليق أدناه. وإذا أعجبك هذا المنشور ، فلا تنس مشاركته هذه مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

المصدر: 1

إقرأ أيضاً

تفاصيل أول هاتف من شاومي وال جي يدعم شبكة الجيل الخامس 5G
ما يجب أن تعرفه عن لعبة كلاش اوف كلانس المهكره
تعرف على أسباب توقيع غرامة بمليارات الدولارات على فيس بوك

جديد قسم : أخبار تقنية

إرسال تعليق