ما هو البوت وكيف يتم إنشاء بوتات تيليجرام

ويطلق عليه أيضاً اسم الرسالة الذكية أو الريبورت الآلي, وهو عبارة عن تعليمة برمجية خاصة بتطبيق التيليغرام, تم إطلاق هذه التعليمة في منتصف عام 2015 لتطبيق التيليغرام والتي اتاحت للمبرمجين والمطورين استخدامها لتساعدهم على إنشاء بوت أو مجيب آلي يقوم بنشر معلومات مختلفة مثل التعليم, الأبحاث, الرياضة, الأخبار .. إلخ.

ومن الجدير بالذكر أن البوت أصبح اليوم قادر على القيام بالكثير من المهام المعقدة وتوفير ساعات من الجهد , والعمل الروتيني.

ما هو البوت في تطبيق التيليجرام وكيف يتم إنشاءه


البوت على تيليجرام 

يتم ربط هذه التعليمة البرمجية بأوامر مختلفة, مثل:

  • يمكن ربطها مع مواقع الانترنت حيث تقوم بسحب المعلومات من خاصية النشر الـ RSS. و يكون نشر المعلومات من خلال عملية البوت سهلاً وبسيطً وهي بحاجة فقط لترتيب مميز ليحظى المستخدم النهائي بالكاملة منها, ويساعدك أيضاً على نشر كم هائل من البيانات دون كتابة أي شيء, كل ما عليك فعله هو تحديد المصدر الخاص بها لتتولى هذه التعليمة الباقي.
  • من الممكن ربطها مع قناة من قنوات التيليجرام, فيقوم البوت تلقائياً بسحب المعلومات من هذه القناة و إعادة نشرها ضمن البوت
  • تستطيع ربط البوت بقناة من قنوات التيليجرام , ويمكن أن يكون داخل البوت أكثر من قناة.
  • إمكانية ربطها مع حساب تويتر أو مع قناة على يوتيوب: وهنا سيتم نشر أي تغريده يتم نشرها, وأي فيديو يرفع على قناة اليوتيوب مباشرة وبسرعة عن طريق هذا البوت.
  • ربطها بمجيب آلي : و هي خاصية جميلة جداً ومميزة وخصوصاً لأصحاب الأعمال , فقد يكون المجيب الآلي عبارة عن بوت فيه تطبيقات والعاب للجوال, مثال على ذلك أدخل على هذا الرابط : https://telegram.me/Phones_bot

و قد يكون طلبك لملف ما, مثل طلبك لصورة معينة, ومثال على هذا يمكنك الدخول على هذا الرابط و التجربة, حاول أن تطلب صورة معينة وستصلك مباشرة. https://telegram.me/imagebot


 لماذا عملك لبوت ناجح سوف يعود عليك بالنجاح الكبير؟

لأن أي رسالة يتم تمريرها من خلال البوت الخاص بك سوف تمرر مع الأسم الأصلي لصاحب البوت الذي قام بتطويره وهنا لن يضيع جهدك في إنشاء البوت, ولن يضيع تعب ووقت من قام بجمع المعلومات, وكتوضيح من الممكن القول بأن تمرير رسالة من بوت هي بمثابة إعادة التغريد في موقع تويتر, فلا تنسى أن تقوم بكتابة شرح عن البوت الخاص بك مع رابط البوت حتى تضمن تماماً بأن البوت سوف ينتشر بشكل كبير بين الأشخاص ويصل لأكبر عدد ممكن من مستخدمي تطبيق تيليجرام.
ملاحظة هامة جداً: ملفاتك التي ستضعها في البوت الخاص بك, سوف تخزن بطريقة التخزين السحابي على سيرفرات التليجرام .

أوامر البوت:

يبدأ أي أمر في البوت بالرمز / ولا يجب أن لا يكون الأمر أكثر من 32 حرف, ويمكنك استخدام الأحرف الانكليزية والأرقام والخط السفلي في الأمر نفسه على أن تكون جميع الحروف متصلة دون أي فراغات.


ومن الأوامر الأساسية في أي بوت والتي يجب أن تكون متواجدة 

أمر /start

وهو الأمر الذي يقوم باعطاء طلب التفاعل مع البوت ويأتي على شكل زر يجب عليك ضغطه حتى يتم تفعيل البوت لك . وهذا في حال كنت تستخدمه للمرة الأولى

أمر /help

وهو الأمر الذي سيساعدك على معرفة نوع و طبيعة البوت وما يتضمنه من أوامر مختلفة لتقوم باستخدامها

أمر /settings

هذا الأمر ضروري جداً ولكن قد لا يتواجد في كل البوتات وهو مهم لتعديل أي إجراء قمت به داخل البوت سابقاً.

كيفية انشاء بوت في التيليجرام

  1. اولا – اذهب الى هذا البوت اسمه بوت فاذر بوت من هنا
  2. ثانيا – اضغط على ستارت .
  3. ثالثا – اضغط على هذا الامر newbot
  4. رابعا- اكب اسم البوت باي لغة تريدها ثم اكتب معرف البوت يشترط ان تكتبه بالانجليزية وباخره كلمة bot .
  5. بعدها سيرسل لك البوت ارقام وحروف تسمى التوكن يكون هكذا شكلها 2809:AAHFAguq7OvSrN9-3_mM
  6. احتفظ بها وانسخها ولا تطلع اي شخص عليها
  7. الان قم بالذهاب الى هذا البوت @Manybot
  8. سيطلب منك التوكن ارسله له وبهذه العملية ستكون حصلت على بوت خاص بك شخصيا

اذا واجهتكم مشكلة في صناعة البوت تواصلوا معنا عبر التعليقات, لنقوم بارشادكم.


إقرأ أيضاً

جديد قسم : أخبار تقنية

إرسال تعليق