طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للاندرويد والآيفون

الواتساب

في مقال اليوم سنتعرف على طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للاندرويد والآيفون , حيث يقوم كل من نظام الاندرويد و iOS تلقائياً بحفظ الصور ومقاطع الفيديو بالاستديو , وهو ما قد يكون شيء غير مرغوب بالنسبة للكثيرين إما بسبب محدودية المساحة أو حفاظاًً على الخصوصية , وفي أحيان أخرى بسبب عدم أهمية هذه الصور التي يتم إرسالها عبر المجموعات مثلاً , والملل من تكرار حذفها يدوياً .

تمكن تطبيق الرسائل الفورية واتس اب من تحقيق طفرة هائلة في عدد التنزيلات والاستخدام له في جميع أنحاء العالم، حيث بلغ عدد مستخدميه نحو مليار ونصف المليار، وبلغ عدد الرسائل التي تتم من خلالها بشكل يومي إلى أكثر من 65 مليار رسالة، وذلك تبعا لآخر تقرير إحصائي أعده موقع statista، ويحتوي على الكثير من المهام والمميزات التي أهلته للحصول على تلك المنزلة، حيث يمكن من خلاله إرسال واستقبال الوسائط من مقاطع فيديو ومقاطع صوتية وصور وغير ذلك بشكل فوري وسريع.

كيف امنع حفظ الصور والوسائط في الواتس تكون في الاستديو

ويواجه غالبية المستخدمين مشكلة في الذاكرة الداخلية الخاصة بهواتفهم وذلك لأنها تمتلئ بسبب تعدد وكبر حجم الوسائط التي يتم استقبالها عبر تطيق واتساب بشك تلقائي بدون أن يختار المستخدم حفظها على الهاتف، الامر الذي يؤدي إلى نفاذ سعة التخزين بالهاتف، لذا فإن التطبيق قد وفر إمكانية لتوقف الحفظ التلقائي وبالتالي عدم حفظ مقاطع الفيديو والصور وغير ذلك من الوسائط على الجهاز، وهو ما سوف نكشف لكم عنه من خلال هذا التقرير فتابعونا.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب للاندرويد

يتم القيام بهذه المهمة من خلال عدة إجراءات محددة نمليها على حضراتكم خلال النقاط التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الواتساب الخاص بجهازك.
  2. انتقل إلى خيارات الإعدادات أو setting.
  3. اختر استخدام البيانات أو التخزين أو data and storage usage.
  4. بعد اختيار الخاصية السابقة سوف تجد قسم خاص بتنزيل الوسائط تلقائيا أو media auto download.
  5. اختر استخدام بيانات الهاتف ثم الغاء الخيار الموجود بجانب الملفات الصوتية والفيديوهات والصور والمستندات لتصبح حسب الرغبة.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للايفون

هناك طريقتين يمكن من خلال إحداهما العمل على وقف التنزيل التلقائي للوسائط من تطبيق الواتساب إلى الجهاز، وذلك على النحو التالي:

الطريقة الأولى: وقف التنزيل التلقائي للصور والفيديو ومقاطع الصوت عبر إعدادات التطبيق نفسه:

  1. يتم فتح تطبيق الواتساب.
  2. الانتقال إلى الشريط السفلي الذي يتضمنه التطبيق.
  3. النقر على زر الإعدادات أو setting والمتواجد في الجهة اليسرى من الشريط السفلي بشاشة الواتساب.
  4. الذهاب إلى خيار استخدام البيانات والتخزين أو  data and storage usage.
  5. سيتم إيجاد خيار مكتوب عليه تنزيل الوسائط تلقائيا أو media auto download، ويتوافر بها أنواع الوسائط التي يتم تنزيلها بشكل تلقائي وهي الصور والأصوات والمستندات والفيديوهات.
  6. نلاحظ إيجاد خيارات ثلاث في هذا القسم وهي تنزيل عند تفعيل الواي فاي، تنزيل عند تفعيل بيانات الهاتف، التوقف دائما أو never وهناك يتم تفعيل الخيار الأخير الخاص بالتوقف دائما، ويتم عمل تلك الخطوة لكل نوع من أنواع الوسائط المراد وقف تنزيلها تلقائيا مرة عند الصور وأخرى عند مقاطع الفيديو وغيرها عن المستندات والملفات الصوتية.

الطريقة الثانية: إيقاف الحفظ التلقائي للصور ومقاطع الفيديو عبر إعدادات الجهاز نفسه:

  1. يتم فتح الإعدادات الخاصة بالجهاز أو setting.
  2. انتقل بين خيارات الإعدادات حتى تصل إلى خيار privacy  أو الخصوصية.
  3. بعد النقر على خيار الخصوصية، قم بالنقر على خيار photos أو الصور.
  4. انتقل بين القائمة الموجودة واختر تطبيق الواتساب، وسوف تجد أمامه زر للغلق والفتح قم بإعلاقه بحيث يصبح لونه رمادي بدلا من الأخضر.
يمتلك المستخدمين الكثيبر من الأسباب لعدم حفظ الصور في الاستديو من الواتس اب لكل من الاندرويد والآيفون , ونحن نأمل أن نكون في موضوع اليوم قد ساعدناكم على حل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق