تفاصيل أول هاتف من شاومي وال جي يدعم شبكة الجيل الخامس 5G


تفاصيل أول هاتف من شاومي وال جي يدعم شبكة الجيل الخامس 5G

شهد يوم الأحد الماضي انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 والذي أقيم على أرض برشلونة الإسبانية، وقد انضمت شركة شاومي وال جي من خلال مشاركة لهما في المؤتمر، كانت قد تم تخصيصها للحديث عن أول هاتف يطلقانه من جانبهما يعمل على دعم خدمات شبكة الجيل الخامس 5G لتصبح من ضمن الشركات التي قامت بتصميم هواتف لها بنفس تلك الميزة، وسوف نرصد لكم من خلال هذا التقرير أهم ما صرحت به شركة شاومي وال جي عن هاتفهما الجديد الداعم لشبكة الجيل الخامس 5G فكونوا معنا.

تصريحات شركة شاومي بشأن هاتف مي ميكس 3 MI MIX 3

أطلقت شركة شاومي هاتفها الذكي MI MIX3 خلال شهر أكتوبر من العام المنصرم وأوضحت في تصريحات لها خلال أطلاق الهاتف أن الثلاثة أشهر الأولى من عام 2019 ستشهد إطلاق نسخة من هذا الهاتف ولكنها ستكون أول نسخة داعمة لشبكة الجيل الخامس 5G، على أن لا يكون الهاتف جديد كليا وإنما هو نسخة معدلة منه.

الفرق بين هاتف MI MIX3 والنسخة المعدلة منه

أدرجت شركة شاومي خلال تصريحها بالمؤتمر أن النسخة الأساسية من هاتف MI MIX3 لا تختلف كثيرا عن النسخة المعدلة التي تم إطلاقها مؤخرا سوى في مواصفات بسيطة لكي تخدم دعمه لشبكة الحيل الخامس 5G، لذا فإنها أعلنت عن استخدامها للمعالج كوالكوم سناب دراجون855.

مواصفات هاتف MI MIX3 من شاومي

الكاميرات:

حرصت شركة شاومي على إخفاء الكاميرا الأمامية الثنائية واستخدمت في ذلك تقنية المغناطيس لتصبح الكاميرا قابلة للسحب من خلال إخراج المنطقة الخلفية من الهاتف في الناحية العلوية منه، لذا فقد طرحت خاصية Slide to start وتعني اسحب لتشغل فهي لم تتضمن فقط الأمر الخاص باستخدام الكاميرا وإنما تستخدم أيضا لعرض تطبيقات والتقاط صور شخصية وكذلك بها خيار للرد على المكالمات الواردة.
أما عن دقة الكاميرا فإن الكاميرا الخلفية الثنائية تصل دقتها إلى 12 ميجا بيكسل لكل كاميرا منهم وفتحة العدسة بها 1.8/f مع حساس من النوع sony imx363، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية الثنائية فإن دقتها تصل إلى 24 ميجا بيكسل و 2 ميجا بيكسل بحساس من النوع sony imx576، مع العلم بأن الكاميرا الخلفية المزدوجة تدعم تقنية التركيز التلقائي.

ذاكرة التخزين:

يتاح هاتف MI MIX3 بنيختين الأولى منهما بذاكرة تخزين تصل إلى 128 جيجا بايت، أما الثانية فحجمها 256 جيجا بايت.

ذاكرة الوصول العشوائي:

يبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي بهاتف MI MIX3 من شاومي 10 جيجا بايت.

البطارية:

تبلغ سعة بطارية هاتف مي ميكس 3 3200 مل أمبير لكل ساعة، وقد تم توفير خاصية الشحن السريع بها، مع إمكانية شحنها لاسلكيا بقدرة 10 واط.

سعر نسخة MI MIX3 من شاومي الداعمة لشبكة 5G
وقد اختتمت شركة شاومي تصريحاتها في مؤتمر برشلونة بأن أول هاتف لها يدعم شبكة الجيل الخامس سوف يتم طرحه في الأسواق للبيع اعتباره من شهر مايو المقبل، باللون الأسود واللون الأزرق، وسوف يبلغ سعره 679 دولار أمريكي أي ما يعادل نحو599 يورو.

تصريحات شركة ال جي بشأن هاتف ال جي في 50 ثينك
وجاءت مشاركة ال جي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 من خلال حديثها عن أول هاتف لها يدعم شبكة 5G وهو هاتف ال جي في ثيتك 5 جي، وأهم ما يميز هاتفها أنه أول هاتف يدعم خاصية البصمة من خلال التعرف على أوردة اليد، حيث أنه يوفر هذه التقنية من خلال حساسيته للأشعة تحت الحمراء وكاميرات التصوير ثلاثي الأبعاد، وقد أكدت الشركة في تصريحاتها بأن بصمة الأوردة تعتبر تقنية أفضل من تقنية بصمة الإصبع من ناحية الأمان.

مواصفات هاتف LG G8 THINQ

مواصفات عامة:

طرحت شركة ال جي هذا الهاتف بمواصفات تكاد تكون قياسية بين جيل الهواتف الحالية، حيث أن الشاة بهذا الهاتف من نوع اوليد بمقياس 6.1 بوصة، وأبعادها 9 – 5- 19 وبدقة حوالي 3120 * 1440، أما ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف فهي 128 جيجا بايت تقبل الزيادة حتى 2 تيرا بايت.

المعالج والبطارية:

المعالج الموجود في هذا الهاتف من النوع كوالكوم سنابدراجون 855، ويعمل بنظام أندرويد 9 باي، أما عن سعة البطارية فإنها تبلغ 3500 مل أمبير في الساعة.

الكاميرات:

يضم هاتف ال جي 8 ثينك 3 كاميرا في الخلف الأولى تصل دقتها إلى 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.5/F والثانية يصل دقتها إلى16 ميجا ومخصصة للتصوير العريض، والثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية الخاصة بهذا الهاتف فإنها تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة 1.7/F بالإضافة إلى كاميرا زد كاميرا الحساسة لبصمة أوردة اليدين.

اقرأ أيضاً

جديد قسم : أخبار تقنية

إرسال تعليق