محركات بحث الانترنت المظلم

الانترنت المظلم أو الدارك ويب

من اسمه ستعرف انه ليس طبيعياً فهو مظلم حقاً بشكل يفوق تصوراتك، انه ليس جوجل الذي تعرفه او شروم او فيس بوك او غيره ، بل هو مختلف تماماً عن الشبكة العنكبوتية التي نستخدمها جميعاً. فمصطلح الانترنت المظلم يشير الى مواقع مشفرة لا يمكن لنا نحن ان نصل اليها باستخدام محركات البحث التقليدية ،فعادة ما تقوم المواقع المظلمة بعملية التشفير باستخدام الـTor الذي بدوره قادراً على إخفاء مواقعهم، هوياتهم، نشاطاتهم ،فكما نملك لكل مستخدم منا رقم IP خاص به ؛ فإنك في الانترنت المظلم ستحتاجTor خاص بك .

في الحقيقة يمكنك زيارة الانترنت المظلم من خلال محركات بحث مخصصة – والتي سأتحدث عنها لاحقاً – قادرة على إخفاء هويتك و موقعك، لكنك لن تستطع الوصول الى كل ما تريد الوصول اليه ، نعم قد تصل الى منطقة عميقة وخطرة لكن كل ما ستراه رغم تعمقك قد لا يتعدى 0,1% من مضمون الانترنت المظلم لأنه عبارة عن طبقات سرية مكثفة لا يمكن اختراقها الا من قبل أعضائها مستخدمي الـTor، أي انك ستكون محظوظاً في حال استطعت اختراق الطبقة الأولى فقط ،ورغم ذلك لن تستطيع معرفة المواقع التي تقع خلف ما ستراه واذا حاولت البحث عن هذا فلن يكون الامر لعبة اطلاقاً لأنك حينها ستتعرض للأذى.

ان الانترنت العادي لا يتعدى بأكمله 5% او اقل من شبكة الانترنت كاملةً , فهناك انترنت عادي ، ومن ثم انترنت عميق ، وبعدها نصل الى الانترنت المظلم الذي تبلغ نسبته تقريبياً 96-95% .

صورة توضيحية لنسبة الانترنت العادي مقارنةً بالإنترنت المظلم والعميق

اذاً الانترنت ثلاثة أنواع :


الانترنت العادي معروف نستخدمه جميعاً بواسطة محرك البحث جوجل وباقي محركات البحث الأخرى.

الانترنت العميق يستخدم للسجلات الحكومية السرية، والبيانات الطبية للمشافي ،والسجلات المالية، قواعد بيانات اكاديمية، تخزين سحابي، قواعد بيانات الشركات، حسابات خاصة، خدمات تراسل، بريد الكتروني ، محتوى مدفوع ..الخ.

الانترنت المظلم يبدأ من الأنشطة السياسية والمحتويات الاحتيالية ، وصولاً الى تجارة الممنوعات – والتي سندرجها لاحقاً – نهايةً بالمحتويات المجهولة والتي لا احد يعرف عنها شيئاً الى يومنا هذا. ولا ادري ما الشيء المجهول الذي لم نعرفه بعد، اعني بعد كل الأشياء المهولة التي سمعناها عن الانترنت المظلم ، هل هناك أشياء أخرى اشد و اعظم ؟
ليست كل مواقع الانترنت المظلم تحتاج Tor فبعضها من الممكن تصفحه باستخدام IP12 كموقع Silk Road الذي لا يتطلب منك سوى استخدام Ip12 مخصص لتتمكن من ايجاده وزيارته. وهو موقع معروف بين متصفحي الانترنت المظلم بأنه متخصص ببيع المخدرات والعقاقير الممنوعة والاسلحة ، غسيل الأموال، التزوير، بيع أعضاء المشردين بعد اختطافهم ،عدا احتوائه على أشياء أخرى مرعبة. وقد حاولت مراكز الشرطة ولعدة سنوات الوصول الى صاحبه لتتمكن في النهاية من القبض على Ross Ulbricht 31 عاماً، امريكي الجنسية، وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة والذي كشف انه قد حقق ثروة تفوق الـ18 مليون دولار خلال الـ3 سنوات التي أسس بها الموقع.

Ross Ulbricht (لا يبدو انه بتلك الوحشية أليس كذلك ؟ لذا لا تخدعك المظاهر)

Silk Road
او موقع Bitcoin الذي يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الانترنت المظلم، متخصص ببيع المخدرات. تم القيام بدراسة عنه من قبل باحثين من جامعة "كارنيجي ميلون" وهما "كايل سوسكا و نيكولا كريستين" والتي اسفرت عن اكتشاف نسبة المبيعات السنوية في هذا الموقع والتي تتعدى الـ 100 مليون دولار. طبعا رغم محاولات مراكز الشرطة المستمرة لمعرفة مصدر وموقع هذا الموقع الا انه كان من الصعب جداً الوصول الى طرف خيط قادر على كشفه.

ومع ذلك استطاعت السلطات الوصول والقبض على عدد من أصحاب المواقع الأخرى، كما لا يمكننا انكار انه يوجد أيضا العديد من المواقع المظلمة الفتاكة والإجرامية الأخرى التي لا تزال السلطات تحاول اغلاقها.

ومع ذلك ان اردنا التحدث عن المواقع التي قد لا تستطيع الوصول اليها اطلاقاً - والتي عادة ما تكون مشفرة حتى برسائلها المتناقلة بين الأعضاء الذين يسرحون ويمرحون دون ان يستطيع احد ايقافهم والذين يعتبرون الوحيدين القادرين على فك الشيفرات - ستكون مواقع :

1- العصابات : حيث يمكن لأعضاء العصابات التواصل بسرية تامة والقيام بالأنشطة الإجرامية بعيداً عن الاعين.

2- أسواق الكترونية مخصصة لبيع المواد الأشد خطراً كالأسلحة الفتاكة و القنابل والمواد الكيماوية المحظورة.

3- أسواق الاغتيالات الجماعية : وهي أسواق مخصصة للقيام بالاغتيالات والقتلة المأجورين مقابل المال.

4- أسواق التزوير وغسيل الأموال: حيث يمكن تزوير أي شيء يخطر ببالك.

5- أسواق الاختراقات الالكترونية الاحترافية.

موقع مخصص بجلب معلومات تفصيلية وحساسة جداً عن أي شخص تريده مقابل مبلغ مادي

5- الأسواق البشرية :

بيع أعضاء بشرية عن طريق اختطاف الاطفال او المشردين او الفقراء او حتى أيا من كان من اجل استخراج اعضاءه وبيعها كالقلب والكلى .

مواقع متخصصة لبيع الجثث.

بيع بشر على قيد الحياة كبيع النساء والأطفال.

بيع لحوم بشرية ليتم أكلها.

معرض الموتى داخل التوابيت
مطعم لحوم البشر
6- أسواق القتل والتعذيب .. لا لشيء .. فقط من اجل متعة المشاهد السادي المستعد لدفع كل ما يملك مقابل مشاهدة مشاهد عنف دموية حقيقية ، فهناك مواقع تعرض عمليات تعذيب وفيديوهات وصور للمستخدمين. وهناك مواقع العرض المباشر والتي تعمل حسب المبلغ , مثال : دفع مبلغ معين للمشاهدة ، او دفع مبلغ معين للمشاهدة والتعليق ، او الدفع من اجل تنفيذ ما تأمر به ، وعادة ما يأمر المشاهد مثلاُ بأنه يريد من الخاطف ان يقوم بنشر يد الضحية مع ابقائها معلّقة مثلاً ، او تعذيبه بالكهرباء الى حد الموت لكن دون القضاء عليه ، او القيام باستخراج الأعين بواسطة الملعقة ، او اقتلاع اظافر، حلق الشعر ، تكسير العظام ، الرسم على الجسد بآلة حادة، وحتى تعذيب الحيوانات.

7- التجارب البشرية , وهي مواقع متخصصة بإجراء تجارب طبية محظورة .

8- اباحية الأطفال: هي مواقع اباحية متخصصة بالأطفال. هنا ستجد أشياء لا يمكنك تخيلها من قسوة ووحشية. مواقع مخصصة للهواة و ذوو الرغبات المريضة حيث يعمل الموقع حسب طلب الزبون . واي شيء آخر، طبعاً بمقابل مادي.
ومن بين مواقع الاطفال التي تم القبض على صاحبها Peter Scully - موقع مخصص بـ "الغرف الحمراء" كما اطلق عليها، وهي غرف مخصصة للبث المباشر الوحشي والدموي، والتي ظن الخبراء لوهلة ان الفيديوهات مفبركة وذلك لشدة ما رأوه ، الا انهم تأكدوا بعد ذلك انها حقيقية 100 % ووصفوها بأنها اشد الأشياء المريعة التي شاهدوها في حياتهم.

Peter Scully ضاحكاً معلناً انه لا يشعر بأي ندم اطلاقاً
من بين ضحايا الموقع فتاة لم تتجاوز الثامنة عشر شهراً قام صاحب الموقع بتعليقها برفقه مساعدته واغتصابها امام المئات من المشاهدين بكل أجرام ووحشية  !

كما انهما يمارسان التعذيب الوحشي بأبشع صوره لدرجة انهما يقومان بتهشيم رؤوس الأطفال عن طريق ضرب رؤوسهم واحداً بالآخر حتى الموت.

او يجبروا الأطفال على حفر قبورهم بأنفسهم قبل ان يقتلوهم.

الغرفة الحمراء

محركات البحث الانترنت المظلم

بمجرد ان تحصل على رمزك الخاص سواء Tor اوIP12 او Freenet. يمكنك استخدام متصفح الانترنت المظلم والدخول الى المواقع القليلة التي تعد نسبياً اسهل للدخول من غيرها ، لكن دخولها ليس بتلك البساطة لأنك بحاجة للخبرة لكي تستطيع اجتياز جميع الحواجز. و قبل ان تفكر بذلك عليك ان تعلم ان استخدامك لمتصغح Tor قد يعرضك للخطر .

و من بين افضل محركات البحث على الانترنت المظلم :

Torch

يمتلك Torchأحد أكبر محركات البحث في شبكة الانترنت المظلم ، حيث يزعم أنه يحتوي على فهرس أكثر من مليون نتيجة مخفية للصفحات. وهو واحد من أقدم محركات البحث ، و لا يزال موجوداً الى الآن.

DuckDuckGo

إن محرك البحث العميق هذا يتيح لك البحث في الانترنت العادي ايضاً . يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ولا يتتبع معلوماتك، ويتميز بخيارات بحث عن مواضيع لا حصر لها .

Onion URL Repositiry

يحتوي يحتوي على فهرس ضخم يزيد عن مليون صفحة ، ولا يضع قيوداً على المعلومات التي يحتفظ بها.

Uncensored Hidden Wiki 

هذا المحرك لا يخضع للرقابة على أي شيء متواجد فيه كالمواقع والتواريخ وروابط المعلومات والأنشطة الاجرامية والمخدرات ،وغيرها. كما انه يحتوي على كنز من المعلومات المحتويات ذات العلاقة بالانترنت المظلم.

The WWW Virtul Library

هذه المكتبة تعد واحدة من أقدم المحفوظات في شبكة الويب العالمية ويمكنك ان تجد نتائج عن أي شيء تبحث عنه بدءاً من الزراعة إلى العلوم الاجتماعية والسلوكية وصولاً الى الانترنت المظلم.

NotEvil

يعتبر محرك بحث مشهور نظراً لأنه مرتب جداً ولا يحتوي على إعلانات.

ParaZite

نتائج هذا المحرك قد تبدو مرعبة فهو يفتح امامك أبواب الانترنت المظلم المليئة بالروابط التي تنقلك من موقع الى آخر بدءاً بمواقع القمار وصولاً الى مواقع التعذيب. 

TorLinks

يحتوي نتائج بحث واسعة وابرز مواقعها تحتاج رمزTor لدخولها.

Grams

هذا المحرك غالباً ما يعطيك نتائج متعلقة بالمخدرات والأدوية المحظورة. كن حذراً.

Touchchgraph

هذا المحرك مخصص بنتائج البحث المرئية والمصورة مما يجعله اكثر رعباً من غيره.

Start Page

افضل محرك بحث من حيث الخصوصية ، وغالب نتائج بحثة لا تحتاج Tor ولا يتم تسجيل خصوصياتك ومعلوماتك اثناء التصفح مما يسمح بإبقاء سجل بحثك سرياً.

Ahmia.fi

محرك بحث للمبتدئين الجدد الذين لا يمتلكون خبرة واسعة عن كيفية التصفح ، فكل ما عليك هو ادخال المحتوى ومن ثم البحث لتظهر النتائج في ثوان معدودة.

Yippy

يشبه المتصفح المرئي ولكنه يعرض لك نتائج كتابية ايضاً ، أي غالباً ما تكون صور مدمجة بالشرح.

و ختاماً ..
دخولك مواقع الانترنت المظلم قد يجلب لك نتائجاً لا تحمد عقباها، فكم من ضحايا قتلوا او تم اختطافهم او تدمير حياتهم بالكامل بسبب شغفهم وفضولهم بهذا العالم المظلم ، عليك ان تكون حذراً جداً وتفكر ألف مرة قبل ان تقدم على هذه الخطوة ، فوقوعك في شباكهم ليس مزحةً أبداً , وجميع محركات بحث الانترنت المظلم المدرجة سابقاً خطرة جداً ونحن لا ننصحك أبداً بالدخول لهذا العالم المظلم.

إقرأ أيضاً

جديد قسم : أخبار تقنية

إرسال تعليق