القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل انواع المعالجات الحديثة للكمبيوتر 2019

تعد المعالجات أو الـ processor من أهم الأجزاء في جهاز الكمبيوتر إذ أنه يقوم بتفسير التعليمات ومعالجة البيانات، ولذا فإن سرعة الكمبيوتر تتوقف على سرعة المعالج بشكل كبير والتي تقاس هذه الأخيرة بوحدة ميجا هرتز.

أفضل أنواع المعالجات ( البروسيسور ) في عام 2019 

فيما يلي نقدم إليكم أفضل معالجات أجهزة الكمبيوتر والتي يمكن لها أن تساعدك على رفع أداء الكمبيوتر الخاص بك كثيرًا. كما أنها تقدم تجربة ألعاب مميزة في حال اخيتار كرت شاشة مناسب.

معالج Intel Core i7-8700K

معالج Intel Core i7-8700K
معالج Intel Core I7-8700K

يعد هذا المعالج من أفضل معالجات الكمبيوتر على الإطلاق، ويتكون هذا المعالج من 6 أنوية ويعمل بتردد أساسي 3.7، ويبلغ أٌقصى تردد له 4.7، ويعمل بطاقة 95 وات والكاش الخاص به 12 ميجا بايت.

مميزات المعالج

كما ذكرنا فإنه يعد من أفضل معالجات أجهزة الكمبيوتر حيث أنه يتميز بتقنية Hyper-threading والتي تعد أفضل من معالجات Ryzen في الأداء.

معالج  AMD Ryzen Threadripper 1950X

معالج AMD Ryzen Threadripper 1950X

معالج آخر رائع أيضًا ويعد من أفضل معالجات أجهزة الكمبيوتر ويأتي هذا المعالج بـ 16 نواة، ويعمل بتردد أساسي 3.4، وأقصى تردد له هو 4.0، وبطاقة 180 وات والكاش الخاص به 32 ميجا بايت.

الخصائص

هذا المعالج رائع جدًا فكما ذكرنا أن الكاش الخاص به 32 ميجا بايت وهو ما يعد قويًا جدًا، ويمكن لهذا المعالج تشغيل 32 مهمة في نفس الوقت، كما يتميز هذا المعالج بأنه سهل جدًا في التركيب والتثبيت مقارنةً بمعالجات إنتل.
ولكن هذا المعالج يعيبه أن معدل إستهلاكه للطاقة عالي جدًا نسبيًا، كما أنه للإنتقال بين إعدادته المختلفة يلزمك إعادة تشغيل الكمبيوتر.

معالج AMD Ryzen 5 1600X

معالج AMD Ryzen 5 1600X
معالج AMD Ryzen 5 1600X

يعد هذا المعالج قويًا جدًا في الأداء وهو معالج مناسب لتشغيل ألعاب الكمبيوتر، ويعد من أفضل أنواع المعالجات للكمبيوتر بشكل عام.
يعمل هذا المعالج من خلال 6 أنوية، ويمكن له أداء حتى 12 مهمة في نفس الوقت، ويعمل بتردد أساسي 3.6 ويصل أقصى تردد له إلى 4.0، والكاش الخاص به حوالي 16 ميجا بايت، ويعمل بطاقة 95 وات.

الخصائص

يعد هذا المعالج من أفضل أنواع المعالجات للكمبيوتر، ويتميز بالعديد من المميزات وأهمها هو أنه قوي في الأداء.
كما أنه لا ترتفع درجة حرارته بشكل كبير مما يساعد على استخدامه لفترة طويلة دون مواجهة الكثير من المشاكل.
من عيوب هذا المعالج أن كسر سرعته ليس سهلًا مما يصعب عليك تشغيل بعض البرامج أو الألعاب التي تحتاج إلى سرعة معالج أكبر.

معالج AMD Ryzen 3 1300X

يعد هذا المعالج من أفضل معالجات الكمبيوتر في الفئة المنخفضة، ويعد معالجًا رائعًا لتشغيل الألعاب المتوسطة، ويتميز هذا المعالج بالأداء الرائع مع السعر المناسب.
يعمل هذا المعالج من خلال 4 أنوية، ويمكن له أداء حتى 12 مهمة في نفس الوقت، ويعمل بتردد أساسي 3.5.
يصل أقصى تردد لهذا المعالج إلى 3.7، والكاش الخاص به حوالي 8 ميجا بايت، ويعمل بطاقة 65 وات.

خصائص المعالج

يتميز هذا المعالج بأداء رائع جدًا من خلال الأربعة الأنوية الخاصة به، كما أن سعره منخفض إلى حد ما مقارنةً بالأنواع الأخرى المنافسة له.
ولكن من عيوب هذا المعالج هو ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير ومزعج، ويمكن تفادي ذلك من خلال إستخدام مروحة تبريد جيدة للتخلص من درجة الحرارة.

معالج Intel Core i5-7600K

يعد هذا المعالج من أقوي المعالجات بالنسبة لتشغيل الألعاب فهو يتميز بالأداء القوي جدًا والذي يمكنك من تشغيل ألعاب قوية دون حدوث بطء أو تشج للجهاز.
يعمل هذا المعالج من خلال 4 أنوية، ويمكن له أداء حتى 4 مهمة في نفس الوقت، ويعمل بتردد أساسي 3.8 ويصل أقصى تردد له إلى 4.2، والكاش الخاص به حوالي 6 ميجا بايت، ويعمل بطاقة 91 وات.

الخصائص

يتميز هذا المعالج بأن كسر السرعة الخاص به سهل جدًا مما يعني إمكانية الوصول إلى سرعة أكبر بسهولة، وتشغيل برامج وألعاب قوية دون الحاجة إلى معالج آخر أقوى.

معالج Core i7-7820X

يعد هذا المعالج مناسبًا جدًا للأشخاص الذين يعملون في المونتاج والتصميم والذين يستخدمون برامج الصور والفيديوهات كثيرًا، فهو يتميز بالأداء القوي والرائع، ويعد من أفضل أنواع المعالجات للكمبيوتر.
يعمل هذا المعالج من خلال 8 أنوية، ويمكن له أداء حتى 16 مهمة في نفس الوقت، ويعمل بتردد أساسي 3.6 ويصل أقصى تردد له إلى 4.3، والكاش الخاص به حوالي 11 ميجا بايت، ويعمل بطاقة 140 وات.

الميزات

يتميز هذا المعالج بأداء رائع جدًا وكما ذكرنا فهو يعد مناسبًا للأشخاص الذين يعملون في المونتاح والتصميم، كما أن سعره منخفض.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال