القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أنواع الموبايلات الذكية المتاحة في الأسواق

أفضل أنواع الموبايلات الذكية المتاحة في الأسواق
أفضل أنواع الموبايلات الذكية المتاحة في الأسواق

أصبحت الهواتف الذكية من الأشياء الضرورية والتي لا يمكن الإستغناء عنها، فمن خلال الهواتف الذكية يمكنك فعل الكثير من الأشياء والتي من شأنها أن تسهل عليك الحياة اليومية بشكل كبير.
فعلى سبيل المثال يمكنك من خلال الهاتف إلتقاط الصور والدخول إلى الإنترنت وإستخدام محركات البحث، وكذلك الدخول إلى مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وغيرها، كما يمكنك فعل الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن لها أن تساعدك كثيرًا.

في السنوات الأخيرة صدرت الكثير من التطبيقات للهواتف الذكية والتي تؤدي مهام ووظائف رائعة بالنسبة للمستخدمين مما جعل الإقبال على الهواتف الذكية يكون كبيرًا جدًا.
وإذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد، أو تريد تغيير الهاتف الخاص بك، فمن المؤكد أنك تبحث عن أفضل أنواع الموبايلات الذكية في الأسواق.

ولذا فقد أعددنا لكم هذا الموضوع والذي يتحدث عن أفضل أنواع الموبايلات الذكية المتوفرة في الأسواق مع مميزات وسعر كل هاتف، وهذا من شأنه أن يساعدك على اختيار هاتف مناسب لك.

أفضل أنواع الموبايلات

وإليكم فيما يلي افضل أنواع الموبايلات وقد حرصنا على تنوع هذه الموبايلات بحيث توفي احتياجاتكم.

Samsung Galaxy S9 Plus

 Samsung Galaxy S9 Plus
Samsung Galaxy S9 Plus

تعد شركة سامسونج هي أفضل شركة تصنيع هواتف ذكية في العالم، وتقوم الشركة بإنتاج أفضل أنواع الموبايلات، إذ أنها تنتج هواتف بإمكانيات رائعة وأسعار ليست مرتفعة جدًا، وهذا ما جعل الكثيرين يرغبون بشراء هواتف سامسونج.

وهذا الهاتف الذي يعرف بـ Samsung Galaxy S9 Plus يعد أحد أحدث وأفضل الهواتف التي أنتجتها الشركة وهذا الهاتف يتميز بالكثير من المميزات الرائعة التي جعلته من أفضل الهواتف الذكية مطلقًا.

يتميز هذا الهاتف بسماعتين ستيريو قويتين جدًا، كما أنه يحتوي على كاميرتين خلفيتين مما يجعله هاتف مميز جدًا في التصوير ومن أهم مميزات هذا الهاتف أيضًا هو أنه يعمل بمعالج قوي جدًا مما يجعله سريع في العمل والأداء.

الكاميرا الخلفية للهاتف مزدوجة وتأتي بدقة 12 ميجابكسل للكاميرتين، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 8 ميجابكسل، أما الذاكرة الداخلية للهاتف فهناك ثلاثة أنواع منها وهي 64/128/256 جيجابايت مع 6 جيجابايت رام، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد إصدار 8.0، وسعر الهاتف حوالي 885 دولار ويزيد سعره بحسب المساحة الداخلية.

iPhone XS Max

 iPhone XS Max
Iphone XS Max

تعد شركة أبل الأمريكية والتي تنتج هواتف آيفون هي أفضل شركة هواتف ذكية في العالم بعد شركة سامسونج، وهواتفها تتميز بأنها تعتمد على نظام تشغيل خاص بها وهو iOS ولا تعتمد على نظام التشغيل أندرويد مثل معظم الهواتف الذكية الأخرى.

وهاتف iPhone XS Max هو هاتف صدر في أواخر عام  2018، ويتميز هذا الهاتف بمميزات كثيرة جدًا حيث يحتوي على معالج A12 الحديث بتقنية 7 نانومتر، كما أنه يتميز بأنه مقاوم للماء إذ أنه يعتمد على بروتوكول IP 68.

شاشة الهاتف من نوع OLED، وهي تعد من أفضل وأغلى أنواع شاشات الهواتف الذكية، وتأتي بمساحة حوالي 6.5 بوصة، كما أنها تعمل بدرجة وضوح 2688 * 1242 بكسل وتتميز بأنها محمية بطبقة من زجاج جوريلا لمنع تأثير الخدوش والأتربة وتوفير الحماية لها ضد الكسر.

أما عن ذاكرة الهاتف فهناك ثلاث إصدارات من الهاتف وهي 64 جيجابايت، والثاني بمساحة 256 جيجابايت، والثالث 512 جيجابايت، وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فهي 4 جيجابايت.

كاميرا الهاتف تشبه كاميرا الهاتف السابق إلى حد ما فهي كاميرا مزدوجة وتعمل بدقة 12 ميجابكسل، كما أنها تعمل بتقنة Face ID والتي تفيد في حماية الهاتف من خلال بصمة الهاتف.

يبلغ سعر الهاتف حوالي 1342 دولار أمريكي لإصدار 64 ميجابايت و1536 دولار للإصدار الثاني 256 جيجابايت و1704$ للإصدار الثالث من الهاتف 512 ميجابايت.

تتميز هواتف آيفون بشكل عام وهذا الهاتف على وجه الخصوص بالأمان العالي، فنظام التشغيل ios يتميز بالحماية القوية جدًا بعكس نظام أندرويد، وبالتالي فإن هواتف آيفون هي أكثر حماية للبيانات والمعلومات الخصوصية.

Huawei Y7 Prime 2019

 Huawei Y7 Prime 2019
Huawei Y7 Prime 2019

الهاتف الثالث في القائمة وهو هاتف من شركة هواوي وهي شركة صينية مميزة أيضًا في تصنيع الهواتف الذكية وتأتي بعد سامسونج وآيفون.

هذا الهاتف Huawei Y7 Prime 2019 هو أحدث هاتف أصدرته الشركة، يتميز هذا الهاتف بالعديد من المميزات والخصائص الرائعة جدًا.

يأتي هذا الهاتف بأبعاد 158.92×76.91×8.1 ملم ، وبوزن 168 جرام، ويتميز هذا الهاتف بالمتانة والجودة في التصنيع فهو مصنع من البلاستيك مع إطار من المعدن الخفيف لحماية الهاتف، ويدعم هذا الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، كما أنه يدعم جميع شبكات الإتصال الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G وأيضًا الجيل الرابع 4G.

أما عن الشاشة فهي تأتي بمساحة 6.26 إنش وبجودة HD+ وتعمل بدقة 1520×720 بكسل، والكاميرا الخلفية للهاتف هي كاميرا مزدوجة، تأتي الأولى بدقة 16 ميجابكسل والثانية بدقة 2 ميجابكسل، أما الكامير الأمامية فتعمل بدقة 16 ميجا بكسل.

ويتميز هذا الهاتف بأداء قوي وسريع إذ أنه يعمل بمعالج من نوع SDM450 Snapdragon 450 بتقنية الـ 14nm وهو من شركة كوالكم الرائدة والمتميزة في تصنيع المعالجات.

ويأتي هذا المعالج بثمانية أنوية تعمل بتردد 1.8 جيجا هرتز، وبالنسبة للمعالج الرسومي للهاتف فهو من نوع Adreno 506 .

وبالنسبة لذاكرة الهاتف فهو يحتوي على 32 جيجا بايت للذاكرة الصلبة و3 جيجابايت للذاكرة العشوائية، كما يمكن زيادة المساحة الداخلية حيث يدعم الهاتف ذلك من خلال إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى مساحة 512 جيجابايت.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة الصينية هواوي تنوي إطلاق هاتف جديد في إبريل للعام الحال 2019، هذا الهاتف سوف يكون قابلًا للطي وبمميزات رائعة جدًا.

إقرأ أيضاً

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال